تصميم واجهة المستخدم للعبة "Opurgimize" يفوز بجائزة التصميم العالمية

ني زهين يحصد الجائزة الحديدية لتصميم واجهة المستخدم في "Opurgimize"

في عالم التصميم، تبرز الأفكار الجديدة والمبتكرة لتشكل مستقبل الألعاب الإلكترونية، ومن بين هذه التصاميم المتميزة، واجهة المستخدم للعبة "Opurgimize" التي صممها ني زهين.

تميزت اللعبة بواجهة مستخدم فريدة تتسم بالتكيف العابر للمنصات، مما يضمن سهولة الاستخدام على أجهزة مختلفة مثل أجهزة الألعاب Xbox وPlayStation، الحواسيب المحمولة، الآيفون، أجهزة ماك، وهواتف Pixel الذكية. يعكس هذا التصميم الاستجابي الانتقال السلس بين أحجام الشاشات المختلفة، والدقة، وطرق الإدخال، مع الحفاظ على الاتساق وسهولة الاستخدام. الهدف هو توسيع جمهور اللعبة وتقديم تجربة لعب مثالية على أي جهاز.

تعتمد "Opurgimize" على محركات الألعاب الحديثة مثل Unity أو Unreal Engine، إلى جانب الأطر الاستجابية مثل Bootstrap أو React Native لتصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم. كما تستخدم الخدمات القائمة على السحابة لتمكين مزامنة البيانات بسلاسة ووظائف اللعب المتعدد. يتم تحسين الأداء من خلال التكرار المستمر والاختبار لتقديم تجربة لعب غامرة عبر المنصات.

تدعم "Opurgimize" التوافق العابر للمنصات، ويمكن لعبها على أجهزة الألعاب (Xbox، PlayStation)، الحواسيب المحمولة، الآيفون، أجهزة ماك، وهواتف Pixel الذكية. تتوفر اللعبة للتنزيل الرقمي أو على قرص مادي، وتتطلب مواصفات نظام دنيا لكل منصة؛ مُحسنة لأداء سلس وواجهة مستخدم استجابية عبر الأجهزة.

تعمل واجهة المستخدم في "Opurgimize" على توجيه اللاعبين خلال قائمة اللعبة للوصول إلى أوضاع اللعب المختلفة. يمكنهم تخصيص شخصياتهم ومعداتهم. أثناء اللعب، يتفاعلون مع البيئة، والشخصيات غير القابلة للعب، واللاعبين الآخرين باستخدام التحكمات القياسية. ينتقل التدفق بسلاسة بين الاستكشاف، والقتال، والأحداث المدفوعة بالقصة لتجربة غامرة عبر المنصات.

بدأ مشروع اللعبة في سبتمبر 2022 في منطقة الخليج واكتمل في مارس 2024 في مارتينيز. وقد استند البحث التصميمي للعبة على فهم تفضيلات المستخدمين في تصميم الهواتف الذكية للألعاب، حيث تم إجراء استطلاعات ومقابلات وجلسات لعب لجمع البيانات. أسفرت النتائج عن تحديد تفضيلات لشاشات أكبر، ودقة أعلى، وقوة معالجة محسنة لتجربة لعب مثالية، مما أثر في تصميم الهواتف الذكية لتعطي الأولوية لميزات الألعاب، مما أدى إلى تحسين رضا المستخدمين والتفاعل معهم.

تحديات التصميم تضمنت إيجاد طريقة لإرضاء اللاعبين مع التعامل مع قيود التكنولوجيا. كان على الفريق التغلب على تحديات تقنية وبحثية لتضمين ميزات الألعاب المتقدمة دون التأثير سلبًا على حجم الهاتف أو عمر البطارية. وقد ساهمت الأبحاث والتطويرات التقنية في تحقيق هذا الإنجاز.

تبرز "Opurgimize" كلعبة دور تقمص علمي خارقة، تنقل اللاعبين إلى مستقبل ديستوبي يتشكل بفعل التلاعب الجيني والانقسامات الاجتماعية. ضمن هذا العالم المستقبلي، يتقمص اللاعبون أدوار أفراد ينقلون في عالم مقسم بين النخبة المعززة جينيًا والطبقة الدنيا المحرومة. وتعد واجهة المستخدم متعددة المنصات جزءًا مركزيًا في تصميم اللعبة، مما يلبي تفضيلات الألعاب المتنوعة ويضمن الوصول إلى مختلف الأجهزة. تقدم اللعبة تجربة غامرة تتحدى اللاعبين لاستكشاف هذا العالم الخيالي العلمي.

حقوق الصور: الصورة #1: المصمم البصري ني زهين، واجهة المستخدم للآيباد في "Opurgimize"، 2024. الحقوق: الفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين الصورة #2: المصمم البصري ني زهين، واجهة المستخدم للآيماك في "Opurgimize"، 2024. الحقوق: الفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين الصورة #3: المصمم البصري ني زهين، واجهة المستخدم لمنتج Pixel في "Opurgimize"، 2024. الحقوق: الفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين الصورة #4: المصمم البصري ني زهين، واجهة المستخدم للماكبوك في "Opurgimize"، 2024. الحقوق: الفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين الصورة #5: المصمم البصري ني زهين، واجهة المستخدم للآيواتش في "Opurgimize"، 2024. الحقوق: الفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين

حقوق الملكية الفكرية: حقوق النشر محفوظة للمصمم البصري ني زهين والفنان الثلاثي الأبعاد مايكل ويرشيم بيريسين.

تم تكريم هذا التصميم بالجائزة الحديدية في جائزة A' لتصميم واجهة المستخدم، التفاعل وتجربة المستخدم في عام 2024. تُمنح الجائزة الحديدية للإبداعات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم هذا التصميم لدمجه أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، مما يوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، ويسهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ni Zhen
اعتمادات الصور: Image #1: Visual Designer Ni Zhen, iPad UI of Opurgimize, 2024. Credit: 3D artist Michael Wersheim Beresin Image #2: Visual Designer Ni Zhen, iMac UI of Opurgimize, 2024. Credit: 3D artist Michael Wersheim Beresin Image #3: Visual Designer Ni Zhen, Pixel product's UI of Opurgimize, 2024. Credit: 3D artist Michael Wersheim Beresin Image #4: Visual Designer Ni Zhen, Macbook UI of Opurgimize, 2024. Credit: 3D artist Michael Wersheim Beresin Image #5: Visual Designer Ni Zhen, iWatch UI of Opurgimize, 2024. Credit: 3D artist Michael Wersheim Beresin
أعضاء فريق المشروع: Ni Zhen
اسم المشروع: Opurgimize
عميل المشروع: Ni Zhen


Opurgimize IMG #2
Opurgimize IMG #3
Opurgimize IMG #4
Opurgimize IMG #5
Opurgimize IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم